الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير في حكومة الأنقلابيين بصنعاء يقتحم مركز المعلومات بصنعاء للمرة الثانية
وزير في حكومة الأنقلابيين بصنعاء يقتحم مركز المعلومات بصنعاء للمرة الثانية
السبت, 12 أغسطس, 2017 07:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير في حكومة الأنقلابيين بصنعاء يقتحم مركز المعلومات بصنعاء للمرة الثانية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أقدمت مجاميع مسلحة تابعة للشيخ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم على اقتحام مركز تقنية معلومات التعليم العالي محاولة السيطرة عليه واخراج الإدارة التنفيذية للمركز وكافة العاملين فيه.
 
وتأتي خطوة حازب باقتحام المركز وطرد إدارته بعد رفض إدارة المركز والفريق الفني للبوابة الالكترونية للتنسيق والقبول الموحد تنفيذ توجيهاته المخالفة للقانون باضافة عدد من الجامعات والكليات الأهلية في البوابة الإلكترونية وتمكينهم من القبول والتسجيل في تلك البرامج التي سبق إغلاقها من قبل القضاء والنيابة العامة.
 
وكان الوزير حازب وجه إنذارا شديد اللهجة الاسبوع الماضي لمدير مركز تقنية المعلومات وهدده بالاطاحة به من منصبه اذا لم ينفذ توجيهاته المخالفة للقانون بإضافة البرامج للبوابة الالكترونية والمنظورة قراراتها بقضية التزوير أمام الجهات الرقابية والقضائية ومنها هيئة مكافحة الفساد ومباحث الأموال العامة ونيابة الأموال العامة ووجهت النيابة العامة بإيقاف العمل بتلك التراخيص.

هذا واكد مصدر موثوق في مركز تقنية معلومات التعليم العالي أن إدارة المركز قررت توقيف العمل في المركز بشكل مؤقت واستدعاء مجلس إدارة المركز المكونة من رؤساء الجامعات باعتبار المركز مستقل مالياً وإدارياً ولا يتقاضى أية موازنة من الوزارة أو من الحكومة بشكل عام بحسب قرار إنشائه للوقوف أمام التطورات الخطيرة في المركز.

ويأتي هذا الإجراء إحتجاجا على مخالفات حازب واجراءته التعسفية بحق المركز مما يهدد بتوقف أهم مشروع ناجح في التعليم العالي ويؤدي إلى تعطيل استكمال مشروع حوسبة أنشطة الجامعات وافشال خطوة القبول الإلكتروني الموحد الذي حقق نجاحاً غير مسبوق خلال العامين الماضيين.
 
ولفتت المصادر إلا أن عملية اقتحام المركز تعد محاولة لإرهاب إدارة المركز والعاملين فيه وإجبارهم على تنفيذ توجيهات حازب المخالفة للقانون.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1479
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©