الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مسلحون قبليون يُفشلون عملية تبادل أسرى بين مقاومة صنعاء ومليشيا الحوثي في مأرب
مسلحون قبليون يُفشلون عملية تبادل أسرى بين مقاومة صنعاء ومليشيا الحوثي في مأرب
الجمعة, 11 أغسطس, 2017 04:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مسلحون قبليون يُفشلون عملية تبادل أسرى بين مقاومة صنعاء ومليشيا الحوثي في مأرب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - مأرب
تسبب مسلحون قبليون من قبيلة مراد في محافظة مارب ، شرق اليمن، في إفشال صفقة تبادل أسرى بين مقاومة محافظة صنعاء ومليشيا التمرد الحوثية.

وحسب مصادر قبلية في مأرب فإن مسلحين قبليين يتبعون قبيلة مراد اختطفوا (13) أسيراً حوثياً كانوا بحوزة مسلحين تابعين للمقاومة الشعبية, بعد خروجهم من مدينة مأرب في طريقهم لإتمام صفقة تبادل أسرى مع المتمردين الحوثيين لتفرج عن (13) أسيراً لدى الحوثيين.
 
وأوضحت المصادر أن المسلحين التابعين للمقاومة الذين كانوا يرافقون الأسرى يتبعون مقاومة صنعاء وينتمون تحديداً إلى مديرية حراز، كما أن الأسرى أنفسهم ينتمون لذات المديرية وكانت الصفقة تقوم على أن يفرج المتمردون الحوثيون عن مجموعة من الأسرى والمعتقلين من أبناء حراز مقابل إفراج مقاومة صنعاء عن عدد مماثل من الأسرى من ذات المنطقة.
 
وأكدت المصادر أن مسلحين من قبيلة "مراد" أوقفوا مسلحي المقاومة وأجبروهم على تسليمهم الأسرى وذهبوا بهم إلى الحوثيين لعقد صفقة بديلة تقضي باستلام جثتين لمسلحين تابعين للقبيلة مقابل تسليمهم عدد (13) أسيراً حوثياً ما تسبب في إفشال الصفقة وعرقلة الإفراج عن (13) أسيراً ومعتقلاً من مؤيدي الحكومة الشرعية.
 
وحسب مصادر خاصة بـ "المصدر أونلاين" فإن الأسرى والمعتقلين التابعين للمقاومة كان قد تم إخراجهم من السجن المركزي في صنعاء الأسبوع الماضي وأبلغوهم أنه سيتم الإفراج عنهم في صفقة تبادل قبل أن يتسبب مسلحو قبيلة "مراد" في إفشالها، ليتم إعادتهم بعد ذلك إلى السجن المركزي في صنعاء الذي يضم عشرات المختطفين والأسرى لدى جماعة المتمردين الحوثيين وتستخدمهم في إتمام صفقات تبادل للإفراج عن الأسرى من مسلحيها لدى القوات الحكومية والمقاومة الشعبية.
 
وتتم بين الحين والآخر صفقات تبادل أسرى بين المتمردين الحوثيين ومسلحي المقاومة الشعبية المساندة للقوات الحكومية بناءاً على وساطات ومساعي قبلية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1945
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©