الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحراك والمقاومة الجنوبية يدعوان لاحتفال منفصل بذكرى ثورة 14 أكتوبر في ساحة العروض
شددتا على عدم التصادم مع المجلس الانتقالي
الحراك والمقاومة الجنوبية يدعوان لاحتفال منفصل بذكرى ثورة 14 أكتوبر في ساحة العروض
الاربعاء, 11 أكتوبر, 2017 07:39:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحراك والمقاومة الجنوبية يدعوان لاحتفال منفصل بذكرى ثورة 14 أكتوبر في ساحة العروض
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
أصدرت اللجنة الفنية لعقد اللقاء التشاوري للحراك الجنوبي بياناً بشأن الاحتفال بمرور 54 عاماً على ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة ، داعية للتظاهر وجعله يوماً للتعبير عن إرادة الجنوب من أقصاه إلى أقصاه.

وأشارت اللجنة- في البيان الصادر عن اللقاء التشاوري الذي عقدته أمس الاثنين للوقوف على آخر المستجدات بالساحة السياسية في الجنوب ومدينة عدن- أشارت إلى ما أفرزته مظاهر التنوع السياسي في الساحة من تعدد مظاهر الاحتفال بعدة لجان تحضيريه خلصت إلى انحسار العمل والتحضير إلى لجنتين تحضيريتين إحداهما برعاية المجلس الانتقالي والتي دعت للاحتفال بساحة المعلا بشارع مدرم والأخرى برعاية الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية والتي دعت للاحتفال بساحة العروض بخور مكسر.

ورأت اللجنة الفنية للقاء التشاوري أن تكون الفعالية للتأكيد على قوة الإرادة وأنه من الطبيعي أن تتعدد الساحات وتتنوع الاحتفالات في الجنوب كما لا يجب أن ينجر أي طرف إلى ما يريده المغرضون ممن يسعون لتحويل هذا التنوع الرائع لإرادة متحدة إلى مظهر من مظاهر الصدام.

وأفادت بأنه بالإمكان أن تكون للرسالة السياسية للفعالية محدداتها المعبرة عن الإيمان المشترك والنضال من كل الأطراف وأن اختلاف الوسائل المعبرة عنه سواء الموضوعية أو الذاتية لا يعني الاختلاف على الوطن واستعادته واستقلاله بكامل حدوده حسب تعبير البيان.

وقالت إن على اللجان السياسية بكلتا اللجنتين أخذ ذلك بعين الاعتبار بالإضافة إلى أن أي تصعيد إعلامي ضد أي جنوبي مهما كانت أسبابه أو مبرراته لن يخدم إلا أعداء القضية الجنوبية وأنه لا يجب أن ينحو أي عقل أو سياسي أو قيادة جنوبية صوب هذا المنحى.

ودعت اللجنة الفنية قياده التحالف العربي إلى الإسهام الجاد والفاعل في تحقيق الاستقرار السياسي في الجنوب وعاصمته عدن كون ذلك يعد من أهم الأولويات التي تحافظ على الانتصار الذي حققه التحالف ومن معه على مشروع التهديد الإيراني بالوكالة لأمن الخليج العربي والعالم العربي برمته في الجنوب حسب البيان.

وطالبت قوى حراك ومقاومة الجنوب وفعاليته السياسية والمجلس الانتقالي إلى حوار جاد من أجل الوصول إلى صيغة موحدة بقيادة يتواضع فيها الجميع ويترفعون فيها عن الذاتية والاستعلاء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1802
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©