الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مجلة أمريكية تكشف طلب «خالد بحاح» رشوة بـ 5 مليون دولار لعمل شركة نفطية في اليمن ..تفاصيل
مجلة أمريكية تكشف طلب «خالد بحاح» رشوة بـ 5 مليون دولار لعمل شركة نفطية في اليمن ..تفاصيل
الإثنين, 09 أكتوبر, 2017 05:07:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجلة أمريكية تكشف طلب «خالد بحاح» رشوة بـ 5 مليون دولار لعمل شركة نفطية في اليمن ..تفاصيل

*يمن برس - متابعات
كشفت مجلة “نيويوركر” الأمريكية عن الدور الخفي الذي كان يلعبه خالد بحاح، حين كان يشغل وزيرا للنفط في حكومة محمد علي مجور، أواخر رئاسة المخلوع علي عبدالله صالح لليمن.

وقالت المجلة في مقال نشرته تحت عنوان ” The Breaking Point” إن خالد بحاح وخلال شغله منصب وزير النفط، طلب مبلغ 5 مليون دولار، مقابل دخول إحدى شركات النفط الأمريكية للعمل في اليمن.

واضافت المجلة نقلا عن مدير شركة “إكسون” إنه التقى خلال فترة سابقة، بكبار المسؤولين في اليمن لمناقشة اتفاق نفطي، بين الشركة والحكومة اليمنية آنذاك.

واشار مدير إكسون، أنه وخلال الاجتماع، سلمه وزير النفط اليمني “خالد بحاح” بطاقة عمله، وعليها رقم حسابه في إحدى البنوك السويسرية، طالبا منه وضع 5 مليون دولار لإتمام الاتفاق.

وقال مدير إكسون، إنه قابل ذلك الطلب بالرفض قائلا : لا تفعل ذلك”، وأنها لن تلعب من تحت الطاولة، مشيرا إلى أن اليمنيون وافقوا بعد شهر وجرى التوقيع على الاتفاق.

ويتزامن قيام “نيوركر” بالكشف عن هذه الحقائق، بعد اتهامات شنها رئيس الوزراء السابق “خالد بحاح” على الحكومة اليمنية، عبر تغريدات له على صفحته على موقع  “تويتر”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5116
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©