الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / بالفيديو .. سعوديات يمارسن الجرى بالهواء الطلق بممشى فى جدة
بالفيديو .. سعوديات يمارسن الجرى بالهواء الطلق بممشى فى جدة
الجمعة, 22 سبتمبر, 2017 06:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالفيديو .. سعوديات يمارسن الجرى بالهواء الطلق بممشى فى جدة

*يمن برس - وكالات
يمارس العديد من السيدات بالمملكة العربية السعودية رياضة الجرى فى الهواء الطلق، حيث تبدأ بحصة أسبوعية، بممشى البحر فى مدينة جدة، وهو ما كان حدثا يلفت الأنظار بسبب عدم تعود البعض عليه، قبل أن يصبح مع مرور الوقت شيئا مألوفا، لاسيما بعد أن تمكنت المشاركات من تأسيس مجتمع نسائى من محبى رياضة الجرى.

وأوضح تقرير نشرته " العربية نت" اصطفاف مجموعة من النساء من مختلف الأعمار لتبدأ "Bliss Run" هو اسم الفريق النسائى الذى أسسته رشا الحربى قائدة الفريق، وهو فريق غير ربحى يهتم بتعزيز الاهتمام بصحة المرأة، عبر ممارسة برامج رياضات مختلفة، بهدف مساعدة النساء فى تغيير عاداتهن الحياتية وطرد الخمول والكسل، وإنشاء بيئة صحية وجسدية ونفسية، من خلال نقل ثقافة رياضة المشى السريع إلى الهواء الطلق.

وأضاف التقرير أن فوائد الجرى أفضل بكثير من المشي، لاسيما إن كان فى الهواء الطلق، وأشارت رشا الحربى قائدة الفريق أن المشاركات فى الفريق كن يتخوفن فى البداية من ممارسة الجرى، لكن نظرتهن تغيرت بعد أن شعرن بفوائد الجرى وعوائده الإيجابية.

وأوضحت رشا التى تمارس رياضة الجرى منذ 14 عام، أن الكثير من المشاركات يحرصن وبشدة على حضور الحصص الأسبوعية، فكثيرات منهن ينشغلن طيلة الأسبوع بأعباء العمل والبيت والأولاد، لتأتى حصة الجرى فتكون كالمتنفس والفرصة التى تساعدهن فى التخلص من الضغوط اليومية والتوتر والقلق، وتساعدهن على توليد صفاء ذهنى يجلب الاسترخاء والانتعاش، ليعودن بعده بصحة جسدية ونفسيه أفضل.

من جهتها قالت قائدة الفريق عبير البيوك، إن الفريق يمارس برامج رياضية متعددة، تحت إشراف رياضيات متمرسات ذوى قدرات رياضية ممن ساهمن فى تحفيز السيدات على مواصلة التمارين بانتظام، وأضافت أن الفريق لم ينحصر فى الرياضة فقط، بل أصبح مجتمعا نسائيا يساعد بعضه بعضا فى أمور كثيرة، ويساعد أيضا المجتمع، حيث يعتبر الجرى رياضة مجتمعية تستخدم كطريقة لنشر الوعي، وهو ما نقدمه للجمعيات النسائية الخيرية، إذ إنها تجمع بين الجانب الترفيهى والتوعوى.

وقالت عبير إن الفريق يهدف للوصل لأكبر عدد من سيدات المجتمع بمختلف الفئات العمرية، بهدف إنشاء بيئة صحية وجسدية ونفسية مناسبة من خلال ممارسة المشى فى الهواء الطلق لجميع السيدات، فضلاً على العمل على تعويد المجتمع على ممارسة المشى السريع من قبل النساء فى المرافق العامة مع الالتزام بارتداء الملابس محتشمة والمتماشية مع القوانين والأنظمة المتبعة. 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3833
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©