الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / من هو البخيتي .. ولماذا يعترف به المجتمع الدولي الذي لا يعترف بالرئيس صالح الصماد ؟!
عابد المهذري

من هو البخيتي .. ولماذا يعترف به المجتمع الدولي الذي لا يعترف بالرئيس صالح الصماد ؟!
الجمعة, 14 يوليو, 2017 12:12:00 مساءً

يأتي المبعوث الاممي ولد الشيخ الى صنعاء ويرفض ان يقابل من نعتبره رئيس الجمهورية صالح الصماد ولا يعترف بالمجلس السياسي الاعلى الذي يضطر رئيسه للرد لاحقا بإعلان رفض بلادنا رسميا دولة وسلطة لبقاء ولد الشيخ مبعوثا دوليا ويطالب بالاطاحة به واقالته وتغييره .. لكن لا يتم شيئ من هذا ويبقى ولد الشيخ هو الاقوى من رئيسنا وباقيا رغم انف قيادتنا السياسية والثورية وحكام وحكومة صنعاء في بقعته لا يتزحزح زلن يطاح به او يقال تجاوبا من الامم المتحدة والمجتمع الدولي مع طلب رئيسنا الذي لا يعترف به أحد بما فيهم شيعة شوارعنا الذين يعتبرونه مجرد أجير وموظف عندهم وتابع لهم مهمته خدمتهم وخدمة مصالحهم وتلبية رغباتهم وتنفيذ توجيهاتهم دون نقاش او اعتراض وتمنع .

في حين استجابت الامم المتحدة في غضون ساعات معدودة لطلب سعودي بتغيير المبعوث السابق جمال بنعمر .. وأذعنت صنعاء ورئيسنا الثورنجي حينها محمد علي الحوثي للأمر بلا احتجاج او اشتراط وتعاملت مع ولد الشيخ من اول لحظة وكأن شيئا خارجا عن المفترض ان يكون ؛ لم يحدث .

حدث هذا سابقا .. واليوم يقوم المبعوث الاممي ولد الشيخ برحلة خاصة الى الاردن للالتقاء رسميا بشخص عادي ليس له موقع في الدولة والحكومة ولا يمثل غير نفسه وحده .. اذ لا يتولى اي صفة سياسية اوحزبية في أي من المكونات المعنية بمفاوضات اطراف الأزمة اليمنية .
جاء اسماعيل ولد الشيخ الى المملكة الاردنية خصيصا لعقد اجتماع خاص مع علي البخيتي المقيم في عمان عاصمة الاردن منذ فترة .

المبعوث الاممي هو الذي جاء الى عند المواطن اليمني علي البخيتي بهدف الالتقاء به وليس علي البخيتي هو من ذهب الى ولد الشيخ الى مقر اقامته او طلب لقاءه .. كما ان ولد الشيخ في اوقات قريبة سابقة حرص او طلب الالتقاء بالبخيتي عدة مرات وجمعتهما لقاءات رسمية معلنة في الفترة الماضية بالعاصمة السعودية الرياض على زيارات البخيتي المتكررة لها بإستضافة من حكومة المملكة وفي كل لقاء عقده ولد الشيخ مع البخيتي كان المبعوث الاممي هو من يأتي الى علي بن ناصر ويلتقيه بالفندق الذي يقيم فيه .. عوضا عن لقاءات كثيرة عقدها البخيتي بنفس الطريقة مع سفراء دول عظمى وعربية واجنبية وغربية .. جميعهم كانوا هم من يطلبونه ويريدون اجراء لقاءات وعقد اجتماعات معه حسب البرتوكولات الديبلوماسية المتعارف عليها .
من هو علي البخيتي ومن هو صالح الصماد .. ما هي مهمة الاول الذي يعترف به ويتعامل معه ويجري لقاءات رسمية مع المبعوثين الدوليين والسفراء الوزراء العرب الاجانب الذين لا يعترفون ولا يتعاملون ولا يطلبون او يحرصون على القيام بشيئ مماثل مع الرئيس الصماد .
استحلف بربك .. من تكون يا علي وما سرك وما عملك وما وراء الامر وما هي الخفايا بالضبط .. اسألك بما تؤمن به ان تجيب وتقول الحقيقة وتكشفها وتخبرنا من تكون ؟!!


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
851

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
موظفة بريطانية تروي مشاهد زيارتها واقامتها في صنعاء لخمسة أيام وتطوعها في الهلال الأحمر
الأمم المتحدة ترسل فريقاً إلى السعودية لبحث آلية تفتيش شُحنات المساعدات إلى اليمن
الحوثيون يصدرون قراراً بتعديل قرار جمهوري في قانون المخالفات ويتكتمون على المواد المعدلة
جماعة الحوثي تجبر الطالبات بصنعاء على ارتداء الزي الأسود على الطريقة الإيرانية
وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب
الحوثيون ينشرون وثيقة لنهب حزب المخلوع صالح للأراضي في الحديدة
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©